مقاومة دوران الإطار

إذا كنت تبحث عن الإطار الأفضل لسيارتك، فمن الأرجح أن يُطالعك مُصطلح "مُقاومة دوران الإطار". لابد أنك قد تساءلت عن معنى ذلك المُصطلح وكيف يؤثر على قرارك في شراء الإطار. فيما يلي، سننظر سوياً على ظاهرة مُقاومة دوران الإطار وتأثير الإطارات ذات مُقاومة الدوران الأقل على كفاء استهلاك سيارتك للوقود وأنواع الإطارات قليلة المُقاومة صديقة البيئة التي نُقدمها لك هنا في بريدجستون.

ما معنى مُقاومة دوران الإطار؟

عندما تضغط على دواسة التسارع في سيارتك، فإنك تقوم بنقل الطاقة عبر المُحرك والأنظمة الاخرى في سيارتك، ويعتمد الأمر على الطاقة التي تُسيّر سيارتك، سواءً أكانت الوقود أو الكهرباء. وبالتالي، يبدأ دوران إطارات سيارتك والزخم بالتراكم من أجل تحريك سيارتك. وفي سبيل تحقيق ذلك، يجب أن تتغلب سيارتك على عدة عوامل تُمثّل مُقاومة التحرك إلى الأمام. واحدة من أهم تلك العوامل هي مُقاومة دوران الإطارات.

مُقاومة دوران الإطارات هي الطاقة التي تحتاج إليها إطارات سيارتك للتحرك في سرعة ثابتة على سطح ما، وبشكل عام، هي القوة المطلوبة للحفاظ على دوران الإطارات. التباطؤ هو أحد العوامل الرئيسية في تشكيل مُقاومة الدوران. التباطؤ هو الطاقة التي يتم فقدها أثناء تدوير الإطارات على سطحها بالكامل، وبالتالي، يجب أن يتغلب مُحرك السيارة على هذه الطاقة لأنها تؤدي إلى إهدار الوقود.

هل يُمكن تجنب مُقاومة دوران الإطارات؟

لا مفر من مواجهة مُقاومة دوران الإطارات طالما الإطار يلمس سطح الطريق. لا يُمكن تجنبها، ولكن يُمكن تقليل مُقاومة دوران الإطارات. ونظراً لكون التباطؤ أحد أهم أسباب مُقاومة دوران الإطارات، فإنه يُمكن هندسة الإطارات لتصبح أكثر مُقاومةً لتوليد الحرارة مع تقليل انحراف الإطار لتقليل الفاقد من الطاقة. يُطلق على تلك الإطارات اسم الإطارات ذات المُقاومة المُنخفضة للدوران.

هل هناك فوائد لتقليل مُقاومة دوران الإطارات؟

يهتم السائقون بتحسين كفاءة استهلاك الوقود في مركباتهم، والإطارات مُنخفضة المُقاومة مُفيدة للغاية لرفع كفاءة استهلاك الوقود مُقارنةً بالإطارات التقليدية. وفقاً لبحث أجرته وزارة الطاقة الأمريكية، فإن استخدام الإطارات ذات مُقاومة دوران مُنخفضة يُساهم في تقليل استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 10%، إلا أن أغلب السائقين يوفرون 3% فقط. وعلى الرغم من أن هذا الرقم قد يبدو تافهاً، إلا أنه بتراكم تلك النسبة الضئيلة، ستشعر بتوفير كبير في الإنفاق على وإهدار الوقود.

هل هناك أي عيوب للإطارات ذات المُقاومة المُنخفضة للدوران؟

لا يُمكن تحقيق أي شئ في الحياة تقريباً بدون تضحيات، والإطارات ذات المُقاومة المُنخفضة للدوران ليست استثناءً. على سبيل المثال، من أجل تقليل مُقاومة دوران الإطار، يتحتم على مُصنعي الإطار تقليل عُمق السطح، إلا أن ذلك يُقلل من العُمر الإفتراضي للإطار. وللتغلب على هذا العيب، وبالتزامن مع التطوير المُستمر لمُقاومة دوران الإطار، يجب أن يتم إدخال تكنولوجيا جديدة لإطالة العُمر الإفتراضي للإطار.

ما هي أنواع الإطارات ذات المُقاومة المُنخفضة للإطارات التي تقدمها بريدجستون؟

نحن في بريدجستون نتعامل مع الإطارات ذات أفضل معامل لمُقاومة دوران الإطار في خط إنتاج إيكوبيا. بالإضافة إلى الإطارات ذات أعلى كفاءة في استهلاك الوقود، فإن خط الإنتاج إيكوبيا قد صُمم خصيصاً لتوفير تجربة قيادة مُتوازنة، مُريحة وفي جميع الفصول.

تم تصميم خط الإنتاج الخاص بنا لتقديم حلول صديقة للبيئة مع عدم التضحية بالكفاءة أو الراحة. على سبيل المثال، تم تصميم الإطارات إيكوبيا ديوال EP 422 الفائقة خصيصاً لتكون موفرة للوقود، حيث صُممت بطريقة تُقلل من مُقاومة دوران الإطارات والتي تُمكنك من قطع مسافة أكبر لكل لتر وقود. تأتي إطارات إيكوبيا 422 بلس بنقوش تُساعد على توزيع وزن السيارة بشكل متساوي على كامل كُتلة الإطار لإطالة عُمر الإطار وتوزيع التآكل بشكل مُتساوي على كامل الإطار. يمنح التصميم المُبتكر سيارتك قيادة سلسة وأكثر راحة، ولكن النتائج قد تختلف وفقاً لصيانة الإطارات، نمط القيادة، وأحوال الطريق.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

الإجابة على: {{replyComment.author}}
جميع الحقول إلزامية
تم إرسال التعليق بنجاح

عودة إلى الأعلى